5 Simple Techniques For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تكمن أهمية هذا الجزء من السيارة في إيصال الوقود اللازم من خزان الوقود إلى محرّك السيارة، ويمكن التأكد من سلامته باتباع ما يأتي:

فحص الدواسات: جرب دواسات البانزين والفرامل والدبرياج دون تشغيل السيارة، يجب أن تكون دعسة الدواسة متوازنة لبست مرنة أو رخوة وليست صعبة، كما يجب أن تكون سلسة بدون تقطيع، وتأكّد من حالة المطاط على دواسات الوقود والفرامل والتي يجب أن تكون مهترئةً بشكلٍ طفيف إن كان عداد الكيلومترات يحمل رقماً منخفضاً أما إن كان المطاط يبدو جديداً فقد يعني هذا أنّه استبدلت حديثاً وهو ما يمكن أن يُشير لمشكلةٍ ما.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للتأكد من سلامة الفيوزات الخاصة بمضخة الوقود، وكذلك التأكد من وجود الكمية الكافية من الوقود في الخزان.

قم بفحص جميع أجزاء المحرك قبل شراء السيارة المستعملة ذكرنا لكم في مقدمة المقال أهمية المحرك للسيارة ودوره الكبير في تحديد أداءها على الطرقات؛ لذا يعد فحص محرك السيارة المستعملة واحدة من أهم الخطوات التي يمكن للمشتري البدء بها قبل شراء السيارة؛ إليكم بعض النقاط التي من خلالها التأكد من كفاءة المحرك قبل إتمام عملية الشراء:

من نحن لوحة تحكم مجتمع ويكي هاو صفحة عشوائية التصنيفات

إن اجتزت كافة هذه المراحل وقررت أنّك ترغب في الحصول على هذه السيارة المستعملة، قم بعرضها على ميكانيكيّ متخصص ليتأكّد من حالتها، وهنا من الأفضل أن تختار الميكانيكي بنفسك ومن الأفضل أن يكون شخصاً موثوقاً بالنسبة لك وليس شخصاً يختاره البائع وفي حال أخبرك البائع أنّ هذا ليس ضرورياً لأنّهم سبق أن قاموا بفحصها عليك أن تصرّ على القيام بالأمر.

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل اضغط هنا أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

سيارات الدفع الرباعي أم سيارات السيدان أيهما أكثر كفاءة في استهلاك الوقود؟

زهرة الجثة العملاقة.. لماذا يلجأ الآلاف لشم رائحتها القذرة؟

فحص محرك السيارة المستعملة قبل شرائها باستخدام الكومبيوتر

افحص صندوق السيارة لتتأكد من كونه في حالة جيدة. يجب ألا يظهر عليه أي علامات للصدأ أو تسرب المياه بسبب الشقوق أو الحفر. تشير حالة وشكل الصندوق إلى معدل استعمال السيارة.

عندما يكون هناك نقص في مستوى زيت المحرك، يزيد احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك وقد يؤدي ذلك إلى تلفها وفشلها، لذا من الضروري فحص مستوى الزيت بانتظام وتعبئته عند الحاجة.

افحص الإطارات. يجب أن تُركب الإطارات باعتدال وأن تتوافق الإطارات مع بعضها البعض. افحص سطح الإطارات بحثًا عن أي انحناءات أو تآكل أو مناطق غير متوازنة (أي تحتاج السيارة لضبط زوايا).

Report this wiki page